روسيا تستعد لاختبار نوعاً جديداً من المسيرات المطورة في سورية

أعلنت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، بأن وحدات الجيش الروسي تبدي استعدادها لاختبار نوع جديد من المسيرات الانتحارية المطورة في سورية.

ووفقا لما ذكره مصدر عسكري لوكالة سبوتنيك الروسية فإن الطائرات المسيّرة معروفة باسم “لانتسيت” وهي  من إنتاج شركة “زالا أيرو” الروسية، وسيتم استخدامها ضد الارهابيين في سورية، على حد قولهم.

قوة المسيرة لانتسيت التدميرية تفوق سابقاتها

وأشار المصدر إلى أن الطائرة لانتسيت الانتحارية (بدون طيار)حصلت على ديناميكيات هوائية مطورة، وتتميز بجناح كبير على شكل إكس، وذيل على شكل إكس، في حين تفوق قوتها التدميرية القنابل التي تمت صناعتها وتجربتها في وقت سابق.

وأشار المصدر إلى أن المسيرة قادرة على التحليق لمسافة أطول وحمل أوزاناً أكبر، وهي عبارة عن قنبلة حوامة، تم تطويرها لزيادة القوة التدميرية، فهي تحمل 3 كيلوغرامات من المتفجرات.

وتصل مدة طيران هذا الإصدار الجديد من الطائرة المسيرة الانتحارية إلى 40 دقيقة، والسرعة القصوى 110 كيلومترات في الساعة، وتستطيع التوجه نحو الهدف اللازم تدميره بنفسها.

الجدير ذكره، أن القوات الروسية الحليفة لنظام الأسد جربت الكثير من الأسلحة تجاوزت 320 نوعا من السلاح، خلال عملياتها العسكرية في سورية، بحسب تصريح سابق لوزير الدفاع الروسي سيرغي سويغو.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى