مقتل 19 مدنياً وإصابة 49 آخرين بمجزرتين في ريف إدلب

مقتل 19 مدنياً وإصابة 49 آخرين بمجزرتين في ريف إدلب

قتل 19 شخصاً بينهم 3 نساء وطفلين وأصيب 49 آخرين بينهم 6 أطفال و 5 نساء ، اليوم الإثنين، جراء قصف الطائرات الحربية الروسية وطائرات الأسد على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي موقعة مجزرتين بحق المدنيين في مدينة معرة النعمان وأطراف مدينة إدلب.

حيث أدى قصف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد ، بغارتين جويتين على سوق شعبي في #معرة_النعمان بريف إدلب الجنوبي ، إلى مقتل 9 مدنيين بينهم سيدتين وإصابة 13 آخرين بينهم طفلين وأضرار في ممتلكات المدنيين.

استهداف سوق الهال (الخضار) في المدينة بأربعة صواريخ حيث يكتظ السوق بالمزارعين والأهالي وأصحاب المحال أدى لوقوع مجزرة بحقهم.

وفي مدينة #سراقب، قتل رجل وأصيب 5 آخرين جراء قصف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد بغارة جوية على السوق الشعبي (الهال) موقعاً قتلى وجرحى ودمار كبير في ممتلكات المدنيين وأصحاب المحال التجارية.

وفي مجزرة ثانية قتل 7 أشخاص بينهم امرأة وطفلين وأصيب 28 آخرين بينهم 4 أطفال و 4 نساء، نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي سجن إدلب الواقع غرب المدينة ب 12 غارة جوية متتالية، ما خلف قتلى وجرحى مدنيين كانوا في زيارة لأقاربهم في السجن بالإضافة إلى عدة سجناء.

كما قتل رجل في قرية الكنائس شرق إدلب بسبب غاراة جوية لطيران الأسد، فيما أصيب رجل في الصرمان ورجل وامرأة في الغدفة بريف إدلب الشرقي.

فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 17 منطقة ب 53 غارة جوية 26 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، و 24 برميلاً من الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، بالإضافة إلى 80 صاروخاً و 10 قذائف مدفعية.

وشمل القصف مدينتي معرة النعمان وكفرنبل وبلدات كفرومة وحاس وحزارين وحيش وكفرسجنة وكنصفرة وبسقلا ، وقريتي معرة الصين و معرزيتا بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى مدينة سراقب وبلدة الغدفة وقرى الحراكي والصرمان والكنائس بريف إدلب الشرقي، وأطراف مدينة إدلب الغربية.

فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي، ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم، وفتحت الطرقات وأزالت ركام الدمار، كما تفقدت الأماكن الأخرى المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات البشرية.

المصدر :: الدفاع المدني السوري في محافظة ادلب

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق