ملخص أحداث يوم الأحد 10-11-2019 في مدينة ادلب وريفها

7 شهداء و6 جرحى في مجزرة بحق المدنيين جنوب إدلب 

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة بحق المدنيين في بلدة #كفروما بريف إدلب الجنوبي، اليوم الأحد ، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 3 أطفال و6 جرحى بينهم 3 أطفال وسيدتان، إثر استهدافها بثلاث غارات جوية و17 قذيفة مدفعية منازل المدنيين وسط البلدة.

وترافق استهداف البلدة ب الغارات الحربية قصفها بالقذائف المدفعية ثم بصواريخ الراجمات الأرضية، ما أسفر عن مقتل مدنيين بينهم نساء وأطفال وناشط إعلامي. 

كما أصيب شاب جراء قصف قوات الأسد بالصواريخ بلدة الكنائس بريف إدلب الشرقي. 

في الوقت ذاته استهدفت قوات الأسد مدينة كفرنبل جنوب إدلب ب 5 صواريخ ثقيلة من نوع أرض – أرض محدثةً دماراً كبيراً في منازل المدنيين. 

فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 14 منطقة ب 23 غارة جوية بفعل الطيران الحربي الروسي، بالإضافة إلى 90 قذيفة مدفعية و 5 صواريخ ثقيلة، و 35 صاروخ من راجمات أرضية. 

حيث شمل القصف مدينة كفرنبل وبلدات كفرومة ومعرة حرمة والتح والشيخ مصطفى وتحتايا وحيش والفطيرة ، بالإضافة إلى قرى الشيخ دامس ومعرزيتا وجبالا بريف إدلب الجنوبي، كما طال القصف قرى الكنائس والمشيرفة وأم جلال بريف إدلب الشرقي.

فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي، ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم، وتفقدت الأماكن الأخرى المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات البشرية. 

المصدر : الدفاع المدني السوري في محافظة ادلب

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق