ملخص أحداث يوم الجمعة 12.07.2019 في إدلب وريفها

10 شهداء اليوم في إدلب، و36 مصاباً جراء الغارات الجوية

استشهد ستة مدنيين بينهم امرأتين وطفل وأصيب 12 آخرون في مدينة أريحا التي استهدفها الطيران الحربي بغارتين جويتين استهدفتا الأحياء السكنية في المدينة.

واستشهد ثلاثة مدنيين اليوم بينهم طفلان وأصيب 11 آخرون في مدينة معرة النعمان جراء أربع غارات جوية بعضها استهدفت مخبزاً في المدينة ما أدى لخروجه عن الخدمة ونشوب حرائق أخمدتها الفرق.

واستشهد مدني وأصيب 12 آخرون بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء، جراء غارة جوية بأربعة صواريخ دفعة واحدة استهدفت مراكز إيواء لنازحين في حي القصور وسط مدينة إدلب كما أدت الغارة لنشوب حرائق أخمدتها الخوذ البيضاء

وأصيب مدني في مدينة خان شيخون التي استهدفها الطيران الحربي اليوم بـ11 غارة جوية خمسة منها استهدفت مركز الدفاع المدني في المدينة، فضلاً عن 60 صاروخ راجمة ثمانية منها محملة بقنابل عنقودية استهدفت أماكن متفرقة من المدينة.

وشن الطيران الحربي والمروحي 36 غارة جوية استهدفت كلاً من بلدة حيش وكفرعين ومدينة خان شيخون، وكفرسجنة، ومدينة جسر الشغور، والحامدية، ومرديخ، وأريحا ومدينة إدلب، وركايا سجنة ومدايا ومدينة معرة النعمان.

واستهدفت قوات الأسد اليوم بـ195 صاروخ كلاً من بلدة الهبيط وتل عاس وعابدين ومدينة خان شيخون وأطرافها وكفرعين.

الخوذ البيضاء كانوا هناك وأسعفوا المصابين وانتشلوا جثامين الشهداء بعضها من تحت الأنقاض وأخمدوا حرائق نشبت جراء القصف والغارات.

المصدر : الدفاع المدني السوري في محافظة ادلب

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق