ملخص أحداث يوم الخميس 29-8-2019 في ادلب

استشهاد 9 مدنيين وإصابة 8 آخرين في إدلب

ارتقى 4 شهداء بينهم طفل وامرأتين وأصيب 6 آخرين بينهم طفل و امرأة جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد قرية معرشمشة شرق معرة النعمان.

كما استشهد 3 مدنيين بينهم امرأة وأصيب رجل في بلدة التح بقصف روسي على البلدة، بالإضافة لإصابة رجل في الغدفة نتيجة استهداف المروحي لها بالبراميل المتفجرة. 

ولقي نازحان حتفهما جراء حادث مروري على طريق معرشمارين الهلبة أثناء نزوحهم باتجاه الشمال. 

وبلغ عدد غارات الطائرات الحربية على إدلب 35 غارة 14 منها بفعل الطيران الروسي، و 26 برميلاً ألقتها الطائرات المروحية 20 منها على بلدة التمانعة، بالإضافة إلى 395 قذيفة مدفعية وصاروخية ، استهدف 200 منها بلدة التمانعة و 60 ضربت قرية التح. 

وثقت فرق الدفاع المدني 17 نقطة تم استهدافها في أرياف إدلب، وتوزعت على أطراف مدينة إدلب، ومعرة النعمان وكفرنبل وبليون وحاس وأرمنايا والحامدية ومعرة حرمة وحيش وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى حيش والتمانعة والتح ومعرشمشة والغدفة وصهيان الغربية والشرقية بريف إدلب الشرقي. 

فرق الدفاع المدني انتشلت جثث الشهداء، وأسعفت الجرحى إلى المشافي القريبة، كما عملت على جرف الركام من الطرق العامة.

وما تزال حملة القصف التي يشنها نظام الأسد و روسيا على أرياف إدلب الجنوبية والشرقية مستمرة، وتعمل فرق الدفاع المدني على مدار الساعة لإنقاذ المدنيين وانتشالهم من تحت الأنقاض، ومساعدتهم على نقل متاعهم والمساهمة في إنشاء مخيمات سكنية لهم.

المصدر : الدفاع المدني السوري في محافطة ادلب

اظهر المزيد
إغلاق