مجريات الأحداث في الشمال السوري ليوم الإثنين الموافق 25 شباط 2019

تواصل قوات النظام قصفها للمناطق المحررة بمختلف أنواع الأسلحة، حيث استهدفت اليوم الإثنين الموافق لـ 25 شباط 2019 قرى وبلدات ريفَيْ ادلب وحماة الشمالي.

المناطق المستهدفة :
“خان شيخون، الهبيط، حرش عابدين، التح، جرجناز، الفرجة، الزرزور، سراقب، تل السلطان، خان السبل، رأس العين، التمانعة، الخوين، معرة النعمان، التوينة، جسر بيت الراس، الحواش، الحويجة، شهرناز، الحويز، زيزون، الجابرية، تل هواش، الجنابرة، جب سليمان، اللطامنة، كفرزيتا، الزكاة، الصياد، الأربعين، مورك، كفرنبودة، قلعة المضيق، الشريعة، الجماسة، بداما”

نتج عن هذا القصف تسعة شهداء من المدنيين معظمهم أطفال، طفلين منهم في بلدة الهبيط بالإضافة لعدد من الجرحى ودمار كبير في منازل المدنيين والممتلكات الخاصة.

من جهته ردّت إحدى كتائب المدفعيّة في الفصائل العسكرية بقصف مواقع قوات النظام المتواجدة في ريف حماة بقذائف مدفعية وصاروخية، كما دمرت مجموعة الـ م/د التابعة لجيش العزّة يوم أمس قاعدة صواريخ مضادة للدروع محمّلة على بيك آب وقُتلَ طاقمها، رداً على قصف قوات النظام والميليشيات الإيرانية للمدنيين.

أما في ريف حلب فقد قصفت قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة جنوب حلب، قرية خلصة دون تسجيل وقوع إصابات.
كما استطاعت قوات الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني بالإشتراك مع القوات التركية نصب كمين محكم لمحاولة تسلل عناصر من حزب الـ PKK على محور جلبل شمال حلب وقتل أحد عناصر الحزب، ومن جهته فكّكت إحدى فرق الهندسة في الجيش الوطني مفخخة معدّة للتفجير وسط شارع الفيلات في مدينة عفرين شمالي حلب، وألقوا القبض على ثلاثة عناصر قالوا أنهم من حزب الـ PKK.

قطاع التعليم :
مجمع معرة النعمان التربوي التابع لمديرية التربية في ادلب، أعلن إيقاف الدوام في كافة المدارس التابعة له يومي الثلاثاء والأربعاء، نظراً لازدياد وتيرة القصف على المنطقة.

قطاع الصحة:
عودة الدعم المقدّم للقطاع الطبي والصحي من قبل الوكالة الدولية للتعاون التقني GIZ إلى مديريات الصحة في ادلب وحماة وحلب وذلك بعد تعليقه منذ سيطرة هيئة تحرير الشام على ادلب وريف حلب الغربي.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق