مقتل مدنيين اثنين وإصابة 15 آخرين بقصف على ريف إدلب

مقتل مدنيين اثنين وإصابة 15 آخرين بقصف على ريف إدلب

قتل رجلان وأصيب 15 آخرين بينهم طفلين وامرأتين، اليوم الأحد، جراء قصف الطائرات الحربية الروسية ومروحيات الأسد على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

حيث أدى قصف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد ، بغارة جوية على قرية #تل_كرسيان بريف إدلب الشرقي، إلى مقتل رجلين اثنين وأضرار في منازل المدنيين.

وفي بلدة #حاس، أصيب 10 مدنيين بينهم طفلين وامرأتين جراء قصف الطيران الحربي الروسي على منازل المدنيين بعدة غارات.

كما أصيب 3 رجال في مدينة #كفرنبل بريف إدلب الجنوبي نتيجة قصف المدينة بأربع غارات جوية من قبل الطيران الروسي.

وفي مدينة #سراقب أصيب رجل بالإضافة لإصابة رجل ثاني في بلدة الشيخ إدريس بريف إدلب الشرقي نتيجة قصف طائرات الأسد الحربية لتلك المناطق.

فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 16 منطقة ب 31 غارة جوية 13 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، و 14 برميل من الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، بالإضافة إلى 95 صاروخ 7 منها من نوع أرض- أرض.

وشمل القصف مدينة كفرنبل وبلدات كفرومة وحاس وحزارين وحيش وكفرسجنة ومعرة حرمة وكنصفرة وترملا ، وقرية معرة الصين بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى مدينة سراقب وبلدات الشيخ إدريس ومرديخ والحراكي بريف إدلب الشرقي، وبداما وعرب سعيد بريف إدلب الغربي.

فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي، ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم، وأخمدت الحرائق الناتجة عن القصف، وتفقدت الأماكن الأخرى المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات البشرية.

المصدر : الدفاع المدني السوري

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق