مقتل 3 مدنيين وإصابة 11 آخرين بقصف على ريف إدلب

مقتل 3 مدنيين وإصابة 11 آخرين بقصف على ريف إدلب

قُتل ثلاثة رجال وأُصيب 11 آخرين بينهم امرأة ، اليوم الأحد ،نتيجة قصف الطائرات الحربية الروسية ومروحيات الأسد المناطق السكنية بريفي إدلب الجنوبي والشمالي الشرقي.

حيث أدى قصف الطيران الحربي الروسي، ب4 غارات على بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي، إلى مقتل 3 رجال وإصابة 4 آخرين، بالإضافة لدمار كبير بمنازل المدنيين في موقع القصف.

كما أصيب أربعة أشخاص في مدينة #كفرنبل جنوب إدلب جراء استهدافها بعدة غارات جوية من قبل الطائرات الروسية.

وفي حيش أصيب رجل وامرأة نتيجة قصف البلدة ب3 غارات جوية، كما أصيب رجل في مدينة معرة النعمان بعد استهدافها ب4 غارات مساء اليوم.

أما في كنصفرة فقد استهدفت مروحيات الأسد مسجد وسط البلدة أثناء وجود المصلين في صلاة المغرب ما أدى لدمار جزئي في المسجد دون وجود إصابات في صفوف المدنيين، كما قصفت طائرة حربية روسية بغارة جوية مشفى كيوان الجراحي بشكل مباشر وأدت لخروجه عن الخدمة.

فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 18 منطقة ب 41 غارة جوية 34 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، و 36 برميل من الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، بالإضافة إلى 80 قذيفة مدفعية.

وشمل القصف مدينة كفرنبل ومعرة النعمان وبلدات معرة حرمة وكنصفرة وكفرعويد وكفرومة وحاس وحيش وبسقلا وحزارين وأحسم، وقريتي كرسعة ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى المشيرفة وصهيان والفرجة وأم الخلاخيل بريف إدلب الشرقي، وبلدة معارة النعسان شمال شرق إدلب.

فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي، ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم، وتفقدت الأماكن الأخرى المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات البشرية.

المصدر الدفاع المدني السوري في محافظة ادلب

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق