ملخص أحداث يوم الأحد 17-11-2019 في مدينة ادلب وريفها.

مقتل 13 شخصاً وإصابة 12 آخرين بمجزرة مروعة بحق المدنيين في إدلب

قُتل ثلاثة عشر شخصاً بينهم أربع نساء وأصيب إثنا عشر آخرين بينهم طفلة وامرأة وعنصر من الدفاع المدني، اليوم الأحد، نتيجة قصف الطائرات الحربية الروسية ومروحيات الأسد المناطق السكنية بريف إدلب الجنوبي.

حيث أدى القصف الحربي الروسي بغارة جوية على قرية #الملاجة بريف إدلب الجنوبي، لمقتل 5 أشخاص بينهم 4 نساء وإصابة 3 آخرين بينهم طفلة وامرأة ودمار كبير في منازل المدنيين.

بمجزرة مروعة انتشلت فرق الدفاع المدني 5 قتلى من تحت الأنقاض جميعهم من عائلة واحدة.

وفي #سراقب قُتل 4 رجال وأصيب 7 آخرين بينهم عنصر من الدفاع المدني، جراء استهداف تجمع من السيارات على الطريق العام شمال المدينة بغارتين روسيتين.

كما قُتل 3 رجال نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي منطقة #جبل_الأربعين قرب مدينة #أريحا ب 9 غارات متتالية، فيما فارق رجل الحياة متأثراً بإصابة سابقة في بلدة البارة بجبل الزاوية منذ يومين.

وفي مدينة #كفرنبل أُصيب رجلان نتيجة قصف المدينة من قبل الطيران الحربي والبراميل المتفجرة.

فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 13 منطقة ب 22 غارة جوية بفعل الطيران الحربي الروسي، و 14 برميل من الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، بالإضافة إلى 26 قذيفة مدفعية.

وشمل القصف مدينة كفرنبل وبلدات الفطيرة وبسقلا وتحتايا، وقرى الملاجة ومعرزيتا وأرينبة والنقير ومنطقة جبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى مدينة سراقب وقرى معردبسة وأم جلال وأبو حبة بريف إدلب الشرقي.

فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي، ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم، وأخمدت الحرائق الناتجة عن القصف، كما تفقدت الأماكن الأخرى المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات البشرية.

المصدر :: الدفاع المدني السوري في محافظة ادلب

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق