ملخص أحداث يوم الأربعاء 21-8-2019 في إدلب

استشهاد 5 مدنيين وإصابة 24 آخرين بقصف حربي ومروحي على ريف إدلب

ارتقى شهيدان مدنيان بينهم طفلة وأصيب 4 آخرين، اليوم الأربعاء، جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد بلدة البشيرية بريف إدلب الغربي. 

  واستشهد رجل وطفل وجُرح 11 مدنياً بينهم 8 نساء وطفلين في بلدة تلمنس ،وذلك نتيجة استهداف الطيران المروحي تلك البلدات بالبراميل المتفجرة ، وأيضا في تلمنس استشهد رجل وإصيب 4 مدنيين بينهم امرأة جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد البلدة شرق إدلب، بالإضافة لإصابة طفلين وامرأة في مدينة سراقب بقصف حربي لطيران الأسد، فيما استشهد رجل وأصيب رجلين إثنين في بلدة التح بقصف مروحي. 

وبلغ عدد الغارات على إدلب 96 غارة 60 منها بفعل الطيران الروسي، بالإضافة إلى 35 برميل متفجر ضرب 8 منها بلدة التح ، و465 قذيفة مدفعية وصاروخ راجمة استهدف 160 منها بلدة التمانعة و80 ركايا سجنة. 

فيما وثقت فرق الدفاع المدني 25 نقطة تم استهدافها في أرياف إدلب، وتوزعت على حيش وكفرسجنة وركايا سجنة  ومعرة حرمة ومعرة النعمان وأطراف خان شيخون وموقة والصالحية وكرسعة وبسنقول بريف إدلب الجنوبي ، بالإضافة إلى التمانعة وجرجناز وتلمنس والغدفة وتحيتايا والتح وكفرمزدة والشيخ دامس وصهيان وأم جلال والهلبة والعامرية ومعيصرونة ومعرشورين بريف إدلب الشرقي، والبشيرية بريف إدلب الغربي.

فرق الدفاع المدني انتشلت جثث الشهداء من تحت الأنقاض وسلمتها لذويهم، وأسعفت الجرحى إلى المشافي القريبة، كما عملت على جرف الركام من الطرق العامة.

وما تزال الهجمة العسكرية التي يشنها نظام الأسد وروسيا على أرياف إدلب الجنوبية والشرقية مستمرة، وتعمل فرق الدفاع المدني على مدار الساعة لإنقاذ المدنيين وانتشالهم من تحت الأنقاض، ومساعدتهم في نقل متاعهم، بالإضافة للمساعدة في إنشاء مخيمات سكنية لهم.

اظهر المزيد
إغلاق