ملخص أحداث يوم الجمعة 8-11-2019 في مدينة ادلب وريفها.


مقتل 4 مدنيين وإصابة 14 آخرين بقصف حربي على إدلب

قتل 4 مدنيين بينهم أم وطفلتها وأصيب 14 آخرين بينهم 5 أطفال و امرأتان، اليوم الجمعة, إثر استهداف طيران الأسد والطيران الحربي الروسي قرى وبلدات ريف إدلب بعدة غارات.

حيث قُتلت سيدة وطفلتها وأصيب 7 آخرين بينهم طفل وسيدة جراء قصف الطيران الحربي الروسي منازل المدنيين في بلدة #الرامي بريف إدلب الجنوبي بغارة جوية , ما خلف قتلى وجرحى ودمار كبير في منازل المدنيين.

وقُتل رجلان في قرية #الدار_الكبيرة نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي للبلدة ب3 غارات متتالية , كما أصيب رجل جراء قصف بلدة #بداما ب 3 غارات من طيران الأسد.

و في #جسر_الشغور جُرح 6 مدنيين بينهم 4 أطفال وسيدة نتيجة قصف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد المدينة ب 5 غارات , حيث استهدفت إحدى الغارات كنيسة والأخرى مدرسة ما أحدث دماراً فيهما.

كما قصفت طائرة حربية روسية بغارتين صوامع الحبوب جنوب مدينة #سراقب بريف إدلب الشرقي, في الوقت ذاته انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في حي الجامعة بمدينة #إدلب واقتصرت على الاضرار مادية.

فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 16 منطقة ب 32 غارة جوية 22 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، بالإضافة إلى 59 قذيفة مدفعية، و 13 صاروخاً من راجمة أرضية.

وشمل القصف مدينة جسر الشغور وبلدات بداما والناجية ومرعند بريف إدلب الغربي، بالإضافة إلى مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وبلدات الرامي والشيخ مصطفى وكفرسجنة والتح وركايا سجنة بريف إدلب الجنوبي, ومدينة سراقب وقرى المشيرفة بريف إدلب الشرقي.

فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي، ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم، وتفقدت الأماكن الأخرى المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات البشرية.

المصدر :: الخوذ البيضاء

اظهر المزيد
إغلاق